0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (492ألف نقاط)

لماذا سميت سورة الأعراف بهذا الاسم

سبب تسمية سورة الأعراف بهذا الاسم

سورة الأعراف سورةٌ مكيّةٌ ما عدا الآية 163، والآية 170 فمدنيّة، وتعدّ من طوال السور، وقد نزلت بعد سورة ص، وترتيبها في المصحف السابعة، ويبلغ عدد آياتها مئتين وستة آيات، وقد سمّاها الله -تعالى- بسورة الاعراف، وعُرفت بين الصحابة -رضي الله عنهم- بهذا الاسم، والأعراف جمع عُرف، والعُرف هو كلّ شيءٍ عالٍ ورفيعٍ، ومنها عُرْف الديك وهو ما فوق رأسه، ويمكن القول أن العرف مجموعةٌ من العادات والسلوكيّات التي تحكم حياة الناس الاجتماعية، وقد وردت كلمة العُرف في السورة الكريمة، حيث قال تعالى: (خُذِ العَفوَ وَأمُر بِالعُرفِ وَأَعرِض عَنِ الجاهِلينَ). ولكن سبب تسمية سورة الأعراف بهذا الاسم يرجع إلى ذكر كلمة الأعراف فيها، حيث قال تعالى: (وَبَينَهُما حِجابٌ وَعَلَى الأَعرافِ رِجالٌ يَعرِفونَ كُلًّا بِسيماهُم.

اهلا ومرحبا بكم اعزائي الزوار في موقع "سؤال الطالب" هذا الموقع الالكتروني الذي يقدم لكم افضل الاجابات النموذجية والرائعة لجميع اسئلتكم التي تطرحونها وتبحثون عن حلا لها .

المصدر:- موضوع.

مغلق
   

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (492ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

سبب تسمية سورة الأعراف بهذا الاسم

لماذا سميت سورة الأعراف بهذا الاسم؟

يسرنا ويشرفنا في قسم الاجابة ان نقدم لكم اجابة سؤالكم الذي اكتشفنا في الفترة الاخيرة ان اكثر الاشخاص يتداولون ويبحثون عن اجابة للسؤال الذي تبحثون عن إجابة لة.

الاجابة هي:-

لورود لفظ الاعراف فيها.


وفي الختام لايسعنى الا ان نتقدم لكم بخالص الشكر والتحيات لزيارتكم موقعنا الالكتروني ونتمنى ان تكونو قد استفتم من هذا الموضوع وشكرا لكم.

مرحبًا بك إلى سؤال الطالب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 16 في تصنيف ترندات بواسطة amgad (492ألف نقاط)
...